فوائد زيت الكافور واستخدماته


 
طارد البعوض الطبيعي
عادة ما يكون الأشخاص عرضة لدغات البعوض بسبب مزيج من الرائحة والضوء والحرارة والرطوبةإذا كنت مغنطيسًا من البعوض ، فربما تكون قد سئمت من وجود حكة وعرة في الجلد.
أنواع مختلفة من البعوض - مثل تلك التي تحمل الملاريا - تفضل البكتيريا والعرقينجذب آخرون إلى ثاني أكسيد الكربون وبعض الروائح اليد.
بغض النظر عن الأنواع التي تصادفها ، يمكنك حماية نفسك دون الاضطرار إلى استخدام مادة كيميائية قائمة على DEET. منتجات DEET لديها القدرة على التسبب في مشاكل صحية وبيئيةقد تختار تجنب استخدام هذه المنتجات إلا إذا كنت تزور الأماكن التي تنطوي على مخاطر عالية للأمراض التي تنقلها البعوض مثل Zika. يوصى بـ DEET للأشخاص المعرضين لخطر لدغات البعوض التي تحمل أي مرض.
إذا كنت تفعل أشياء مثل المشي لمسافات طويلة أو التسكع في الفناء الخلفي أو القيام برحلة تخييم ، فقد تكون المواد الطاردة الطبيعية خيارًا أفضليمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص للأطفال ، الذين هم أكثر حساسية.
تابع القراءة لمعرفة أي المواد الطاردة الطبيعية تعمل بشكل أفضل.
زيت الكافور
يُعتبر زيت الكافور الليمون المستخدم منذ الأربعينيات من القرن الماضي أحد أكثر المواد الطبيعية المعروفةفي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) قد وافق ان من استخدامات زيت الكافور انه يستخدم كعنصر فعال في طارد البعوض.
حديثا دراسة مصدر موثوق أظهر أن مزيج من زيت الأوكالبتوس الليموني بنسبة 32 في المائة يوفر حماية أكثر من 95 في المائة ضد البعوض لمدة ثلاث ساعات.
يمكنك إنشاء خليط خاص بك مع جزء واحد من زيت الكافور بالليمون إلى 10 أجزاء من زيت عباد الشمس أو بندق الساحرةحذر باحثون من جامعة فلوريدا من استخدام الخليط على الأطفال دون سن 3 سنوات.
لافندر
تُنتج أزهار اللافندر المسحوقة العطر والزيت الذي يمكن أن يصد البعوضحيواندراسة مصدر موثوقعلى الفئران التي لا أصل لها وجدت أن زيت اللافندر فعال في صد البعوض البالغيحتوي اللافندر على خصائص مسكنة ومضادة للفطريات ومطهرهذا يعني أنه بالإضافة إلى منع لدغات البعوض ، يمكن أن تهدئ وتهدئة الجلد.
يمكنك أن تنمو الخزامى في حديقة في الهواء الطلق أو في المزارعون في الأماكن المغلقةسحق الزهور وتطبيق الزيت على مناطق حساسة لدغة الجسم ، مثل الكاحلين والذراعينضع أيضًا زيت اللافندر على قطعة قماش نظيفة وفركه على الجلد.

تعليقات